أبوظبي تجذب الأنظار بصروح معمارية فريدة



أبوظبي تجذب الأنظار بصروح معمارية فريدة

كانت دقات الساعة تُشير إلى تمام التاسعة مساءاً وهو الوقت الذي حطت فيه الطائرة في مطار أبوظبي الدولي في رحلة عمل قصيرة، أنهيت إجراءات الدخول بسرعة بعد رحلة طيران شاقة نظراً لتأخر الطائرة عن موعد إقلاعها أكثر من ساعتين في القاهرة… ركبت السيارة قاصداً الفندق الذي سأقيم فيه ويبعد عن المطار  حوالي 30 دقيقة.
وبصراحة تشعر عندما تمشي في شوارع مدينة أبوظبي وكأنك تتصفح كتالوجا به العديد من التصاميم المعمارية الحديثة، والسبب في ذلك أن الإمارات العربية المتحدة تسعى للحاق بركب الريادة في بعض المجالات، فأرادت أن تضع بصمة متفردة على مستوى العالم في تشييد الصروح المعمارية والأبراج شاهقة العلو، لتعوض بذلك فقدانها لكثير من المقومات والمناظر الطبيعية التي تجذب السائحين إليها
برج الدار الدائري
مبنى “اتش كيو HQ وما يُعرف ببررج الدار هو المبنى الدائري الأول من نوعه على مستوى العالم، ويرتفع لحوالي 120 متر، ويتمتع بموقع فريد على الطرق السريعة التي تربط أبوظبي بدبي والإمارات الشمالية والدول المجاورة، ولا يبعُد عن مطار أبوظبي سوى عشر دقائق بالسيارة، وروعي في تصميمه أن يُتيح لمستخدميه التمتع بإطلالات رائعة على مدينة أبوظبي والبحر والقنوات المائية، كما تتوافر به خدمات ومرافق استثنائية منها المصاعد عالية السرعة ومواقف السيارات الرحبة وحصل المبنى، الذي تولت تصميمه شركة MZ & Partners، على جائزة “أفضل تصميم مستقبلي” في مؤتمر Building Exchange بإسبانيا. والمبنى ضمن مشروعات شركة الدار العقارية.
جزيرة ياس
ياس هي جزيرة على بعد 20 كيلومتر من وسط مدينة أبوظبي، بالقرب من المطار، وتشمل عدى مشروعات ضخمة تعمل على تطويرها شركة الدار العقارية بقيمة 40 مليار دولار، من أبرزها حلبة فورميولا 1 و الذي عقد بها أول سباق في عام 2009 و حديقة الملاهي فراري وورلد. وفاز مشروع جزيرة ياس بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي في العالم عام 2009 ضمن جوائز السفر العالمية

تم تصميم الشكل الخارجي لحديقة فيراري وورلد Ferrari World التي تُعد أكبر حديقة ترفيهية مُغطاة في العالم على طراز السيارة “فيراري جي تي الكلاسيكية”، ويتميز السقف بلونه الأحمر الكلاسيكي (سمة شركة فيراري)، ويتوسطه شعار الحصان الشهير “سكويدرا فيراري” الأكبر في العالم بمحيط يبلغ 65 متر ويُغطي مساحة 3000 متر مربع، وتصل المساحة الإجمالية للسقف إلى 200 ألف متر مربع وهي مساحة كافية لتغطية 16750 سيارة فيراري. وتمتد الحديقة على مساحة 700 ألف متر مربع، وتضم 20 لعبة مستوحاة من فيراري، و30 نموذج فريد من سيارات فيراري الكلاسيكية والحديثة، ومطاعم ومرافق ترفيهية.


وحديقة عالم فيراري جزء من مشروع كبير لتحويل جزيرة ياس إلى معلم سياحي عالمي، فهي تتميز بقربها من أبوظبي (30 دقيقة بالسيارة) وبواجهة بحرية بطول 32 كيلومتر. لذلك أنشأت شركة الدار العقارية، المسئولة عن الإنشاءات، فندق ياس ومرسى ياس ونادي اليخوت، فيما يتواصل العمل لإنجاز عدد من المشاريع الأخرى التي تهدف لتحويل جزيرة ياس إلى وجهة سياحية وترفيهية مميزة، لتؤكد أن أبوظبي تمضي بقوة نحو هدفها المتمثل في أن تصبح وجهة سياحية يُشار إليها بالبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة العاصمة ابوظبي 2014-2013