شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)



تم تأسيس شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في عام 1971 للعمل في كافة مجالات صناعة النفط والغاز. وقد عملت الشركة منذ ذلك التاريخ على توسيع نشاطها بخطى ثابتة بتأسيس الشركات الفرعية وخلق صناعة متكاملة في مجال النفط والغاز في إمارة أبوظبي. واليوم، تدير الشركة وتشرف على إنتاج أكثر من 2,7 مليون برميل من النفط يومياً، مما يضعها ضمن قائمة الشركات العشر الأكبر في العالم في مجال صناعة النفط والغاز.
يقوم المجلس الأعلى للبترول، الذي يترأسه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي، بوضع السياسات النفطية للإمارة والإشراف على تنفيذها.
وخلال العقود الثلاثة الماضية، قامت أدنوك بتوسيع أنشطة أعمالها وتعزيز مركزها التنافسي حيث نجحت في أن تصبح واحدة من شركات النفط الرائدة على مستوى العالم من خلال حجم أعمالها في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتكرير، ويشمل ذلك عمليات النقل والشحن والتسويق والتوزيع.
تركزت جهود أدنوك في مجال الاستكشاف والإنتاج على تقييم الاحتياطيات غير المكتشفة وتطوير استخلاص المواد الهيدروكربونية من خلال رفع مستوى إدارة المكامن. وتلتزم أدنوك بالتنمية المستدامة بما يضمن الموازنة بين احتياجات الناس وموارد الأرض، بينما يعتبر سجلها في مجال الصحة والسلامة والبيئة بمثابة معيار معتمد لبقية دول الخليج العربية.
تم تحقيق انجازات هامة خلال السنوات القليلة الماضية تمثلت في توسيع وتطوير حقول الغاز بهدف تلبية الطلب المتزايد عليه من قبل الشركات التي تستخدم الغاز وتلبية الحاجة لغاز الحقن لتعزيز استخلاص النفط والمكثفات من الحقول المنتجة.
لدى أدنوك 15 شركة تعمل في مختلف مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات بالإضافة إلى خدمات نقل النفط الخام والغاز المرتبطة بها. هذه الشركات هي:



http://www.adnoc.ae/arabic/default.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة العاصمة ابوظبي 2014-2013